الرئيسية / تعليمي / منح دراسية / برنامج المنح الدراسية لرواد الغد MEPI الأمريكي

برنامج المنح الدراسية لرواد الغد MEPI الأمريكي

تعلن مبادرة الشراكة بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية
عن فتح باب التقديم
لبرنامج المنح الدراسية “رواد الغد”

برنامج “رواد الغد” للمنح الدراسية الذي توفره مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية هو برنامج مفتوح لخريجي المدارس الثانوية الذين لديهم مؤهلات. والمحرومين اقتصاديا وغير القادرين على تحمل أتعاب التعليم الجامعي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

ويوفر البرنامج منح دراسية وفرص تدريبية لمدة اربع سنوات في جامعات امريكية ذات مستوى عالي في منطقة الشرق الأوسط.

ويتمثل الطلبة المؤهلين من الذكور والإناث الذين يعكسون تنوع المنطقة الثقافي والديني والجغرافي والذين لا تسمح لهم خلفيتهم الإجتماعية والإقتصادية بتحمل تكاليف الدراسة الجامعية لمدة أربع سنوات بالرغم من قدرتهم على الحصول على القبول الجامعي. يجب على الطلاب الذين سيتم اختيارهم أن يكونوا على استعداد للبدء في البرنامج في خريف عام 2018.

ويهدف برنامج “رواد الغد” إلى بناء كادر من القادة الشباب الواعدين والمثقفين والذين يتمتعون بقدرات قيادية تمكنهم من أن يصبحوا روادا في الأعمال والمجتمع والوطن. ويهدف البرنامج أيضا إلى تنمية المهارات القيادية وروح المشاركة المدنية والعمل التطوعي لديهم وذلك في الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB) والجامعة اللبنانية الامريكية (LAU) . سينضم الطلاب الذين سيتم اختيارهم إلى 388 من خريجي برنامج “رواد الغد” الذين شاركوا في البرنامج سابقا.

يمكن للطلاب الحائزين على المنحة أن يحصلوا على شهادتهم الجامعية في إحدى التخصصات المقدمة من إحدى الجامعات المختارة. ويتوقع من هؤلاء الطلاب الحفاظ على معدل 3.0 على الأقل في الجامعة والانخراط في نشاطات خدمة المجتمع و برامج تدريبية مختلفة.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منح من جامعة فرمونت الأمريكية للبكالوريوس

تعلن جامعة University of Vermont عن تقديمها عدد من المنح الدراسية للطلبة ...