الرئيسية / من اليمن / محمد الزريقي شيف يبدع في فن النحت

محمد الزريقي شيف يبدع في فن النحت

اسمه محمد عبد سعيد الزريقي، كانت هوايته الطبخ وكان من حظه أن عمل في البداية كمساعد في المطبخ في فندق سوفتيل، وهو أكبر الفنادق الموجودة في مدينة تعز.  هناك تنقل بين الأعمال البسيطة حتى وصل إلى إعداد المقبلات وتميز بإعداد الوجبات اللذيذة والتي نالت استحسان زبائن الفندق.

لم يذهب محمد إلى أي معهد متخصص في الطبخ، لكنه تعلم فن الطبخ من قراءة الكتب ومن مشاهدة البرامج والفيديوهات على الإنترنت، يقول أنه يسأل من حوله كثيراً ومن تلك الإجابات يجمع معرفته وخبرته.

 

يحلم أن يكون شيف معروف لكنه يحب الإبداع كنحات ورسام على الخضار والفواكه بجانب الطبخ.  كل من يعرف محمد ويعرف طموحه واجتهاده يشجعه لكنه يعتمد على نفسه ويستمد إلهامه من أسرته التي تشعر بالسعادة لتميزه في مجاله على الرغم من أنه توقف عن الدراسة في الصف التاسع، وبدأ منذ ذلك الوقت في شق طريقه.

يقول أن الطبخ مهنة جيدة، وهنالك الكثير من الفرص للعمل في المجال لكن أهم خصائصه أن تكون نفس الطباخ طيبة وأن يحب أن يسعد الناس بفنه وما يقدمه لهم.  أما عن أفضل نصيحة تلقاها، فكانت من الشيف أسعد الأسعد وهو تونسي الجنسية، حين قال له إذا قابلت شيف آخر، فلا تعطيه ما عندك من طبخ ومواهب حتى يعطيك هو ما عنده.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سهام عامر من أبطال العرب في الكيك بوكسينج

الزهراء الأديمي (YemenNet.Com) لم تكن ضرباتها موجهه لخصومها فحسب،  ضربت فأصابت العادات ...