الرئيسية / يمنيين العالم / البسباس العدني و السوق البريطاني

البسباس العدني و السوق البريطاني

يسريه سعيد (YemenNet.Com)

تناقلت مواقع إخبارية عربية و انجليزية خبر شراء شركة أغذية بريطانية لوصفة البسباس العدني” شتني” من سيدتنا يمنيتان، مواليد عدن، تقيمان في بريطانيا، وهما منى خورشيد و منى اسكندر.

 

جاءت فكرة تسويق وصفة البسباس لسيدة خورشيد بعد أن كبر أبناؤها وذهبوا للدراسة في الجامعات، حين كانوا يتصلون بها ليسألونها عن كيفية إعدادها للأطباق الشهية، لذاك قررت أن تصنع لهم خلطات البهارات التي تستخدمها في تحضير الأكلات، وتحفظها في علب ليتمكنوا من الاستمتاع بطعام بينما هم بعيدين عن المنزل.

 

وقبل ثلاث سنوات عملت السيدتان خورشيد وسكندر على صناعة كميات أكبر، وبيعها في محلات قريبة من سكنهما تحت اسم منتج BISBAS، و قد عادت عليهم هذه التجارة بربح وفير حتى أصبح مصدر دخل الأسرة.

 

وبخطوة مفاجئة قدمت شركة أغذية بعرض مغري للسيدتين لشراء منتجهما مع اسمه BISBAS، حيث ترى الشركة أن الاسم سيشكل عامل جذب للمستهلك البريطاني. و في تعليق لسيدة خورشيد على سر مذاق البسباس قالت أن منتج بسباس يحمل تأثير شرق أوسطي قوي. و أضاف السيد خورشيد من جانبه ” في عائلاتنا تنتقل الوصفات من جيل إلى جيل، وشعرنا أنه يتوجب علينا مشاركة شغفنا و أسرارنا في صناعة الصلصات مع بقية أمتنا البريطانية.”

 

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادين القفعي طالبة دكتوراه وخبيرة موضة

محمد عبدالباقي (YemenNet.Com) نادين القفعي، طالبة دكتوراه يمنية في الهند ومدونة تتخصص ...