الرئيسية / يمنيين العالم / محمود العريقي يبدع في نحت الرصاص

محمود العريقي يبدع في نحت الرصاص

محمد عبدالباقي (YemenNet.Com)

محمود سعيد سعيد العريقي، فنان يمني يبدع كشيف وطباخ في أحد المطاعم في ماليزيا حيث يقيم حالياً، لكن إبداعه وفنه يظهر في مجال النحت. حالت الظروف الخاصة بمحمود دون أن يكمل دراسته ويحقق حلمه في التخصص في مجال الهندسة الذي كان يستهويه. عمل محمود في المطاعم لكن انشغاله في إعالة أسرته لم ينهي شغفه وحبه لفن الرسم والنحت.

اكتشف محمود موهبته في الرسم وهو في المدرسة لكنه شعر بانجذاب خاص لفن النحت، وعندما أتى نحات ليعمل في المطعم الذي يعمل فيه محمود فرح وحاول أن يتقرب من نحات الجبس الذي كان يتخصص في ديكور الجدران والمنحوتات التراثية. عندما لاحظ النحات شغف محمود بالنحت ورغبته في تعلم فنونه صده وأبعده وطلب ألا يقترب منه.

اتجه محمود إلى الإنترنت وإلى فيديوهات اليوتيوب وهناك وجد ضالته حيث بدأ التأثر بالفنان الروسي سلفاتي فيداي الذي يبرع في استعراض النحت على رؤوس الأقلام الرصاص. ومن هذه الفيديوهات أخذ محمود العريقي إلهامه بالنحت على رؤوس الأقلام الرصاص وبدأ في تطوير مهارته.

يبرع محمود في الرسم لكنه يجد نفسه أكثر في النحت، وعلى الرغم من أنه يتفنن في النحت على رؤو

س الأقلام الرصاص إلى أنه يطمح إلى نحت ما هو أكبر ويحلم بالعودة إلى الوطن لممارسة النحت على الجبس. يحتاج لمشروعه ألف دولار ووطن آمن حتى يتمكن من تحقيق حلمه وتنمية موهبة وحرفة النحت لديه.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد سهوبه يتسلم جائزة حاكم ميشجن ل 2017

حصل محمد سهوبه مساء الثالث عشر من أكتوبر على جائزة حاكم ولاية ...