الرئيسية / تطوير الذات / كيف تسعد نفسك ؟!

كيف تسعد نفسك ؟!

أمل الأشول

 

قد لا يبدو الجواب على هذا السؤال سهلاً،  فتعريفات السعادة تختلف من شخص لآخر فهناك من يعرفها بأنها القرب ممن تحب و هناك من يقول بأنها السفر و هناك من يقول بأنها الوطن..فالسعادة تختلف حسب معايير كل شخص و لا يمكن صنع مكونات لها لتسعد الجميع، و لكن ما رأيك أن تجرب هذه الاشياء و تجعلها عادة ، فربما منحتك الشعور الرائع الذي تبحث عنه.

 

اولا : غير روتين حياتك

 

قد تفكر بأنك تعيش في بلد نامي كاليمن أو غيرها وليس لديك مجال كبير للتغيير أو للسفر و خلق أجواء جديدة. حسنا معك حق، ولكني أعني أن تنوع من الأنشطة في حياتك.. شاهد فيلما، غير مواعيد نومك، قابل الأصدقاء، أو حتى جرب أن تعمل فالعمل يقوي علاقاتك ويبني شخصيتك، تطوع واذهب لمنظمات أو مبادرات واخبرهم بأنك تريد التطوع قد تجد بعض الصعوبات ولكنك حتماً ستجد المكان الذي يرحب بك.  سترى أشياء جديدة و ستشعر بشعور لم تجربه، واذا لم يعجبك الأمر فعد لروتين حياتك .

 

ثانيا: اقفز ..

 

لا تتعجب ..نعم اقفز.

عندما تمشي كثيرا جرب أن تمشي بطريقة أخرى، إقفز وامشي وغير من كل شيء حتى المشي.

حسنا قد تقول انك كبير على ذلك أو ربما تخجل من رؤية الناس لك، و لكن لما  صنعت الأبواب برأيك..؟! ادخل غرفتك، وأغلق الباب، واقفز فوق الفراش إذا لزم الأمر، وستشعر بالفرق .

 

ثالثا: مارس الرياضة

قد يبدو الأمر متعبا في البداية، و لكنك ستعتاد مع الوقت و ان كنت لا تملك وقتا لذلك درب جسمك على المشي لدقائق طويلة.  سيشعر جسمك بالنشاط و سيمتلك طاقة أكبر لتحمل ضغوطات العمل لديك .

 

رابعا: افعل ما تريد

 

حسنا .. ليس تماما …فحريتك تنتهي عند حرية الاخرين .

ان هناك الكثير من الأشياء التي تتمنى فعلها و هوايات تريد ممارستها لما لا تجرب.. اقرأ، اكتب، العب، ومارس هوايتك. اشترك في نادي اذا استطعت واجعل لهواياتك وقت لتنفيذها .

حسنا فكر ماذا تريد أن تفعل..؟! لعب الكرة، اللعب بالهاتف، الركض لمسافات طويلة، العزف على آلة موسيقية، الغناء،.. لا بأس، ما تريده افعله شرط ألا يؤذي الآخرين .

 

اعرف أن  السعادة شعور انت تقرره بنفسك يبدأ من داخلك. فقط لا تبحث كثيرا عنها و كن بسيطا لتأتي إليك ، عش كما تريد وافعل ما تتمناه وتعلم بأن تحب الحياة واكتشف ما يدفعك للسعادة وأن ذلك هو انت. افعل ما تظن انه يجعلك سعيدا و ابدا بمعرفة مفتاح سعادتك لتكون كذلك .

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحث عن وظيفة

التقديم لوظائف المنظمات المحلية والدولية

      أحمد السباعي   كيفية التقديم الصحيح على الوظائف الشاغرة ...