الرئيسية / تطوير الذات / شخصيات ملهمة / عثمان الحدي يصل المخيم الرئيسي بأيفرست

عثمان الحدي يصل المخيم الرئيسي بأيفرست

في إنجاز آخر يحسب للناشط عثمان الحدي، استطاع الحدي الوصول إلى المخيم الرئيسي في قمة أيفرست وهو على ارتفاع 5800 متر فوق سطح البحر. وفي رسالة موجهة ومحفزة للمجتمع اليمني رفع العلم اليمني ودعا إلى إحلال السلام وإرساء مبادئ التعايش في اليمن.  ويأتي هذا الإنجاز كواحد من أنشطة مبادرة اليمن الجديد “Yemen Reborn” والتي تحض على الالتفات للوضع الإنساني والعمل على إرساء مبادئ التعايش والسلام في المجتمع.

 

ويعتبر الحدي أول مواطن يمني يستطيع النجاح في الوصول إلى المخيم الرئيسي في القمة بعد رحلة دامت 15 يوماً، وبعد استعداد استمر لمدة تسعة أشهر تدرب فيها عثمان الحدي ليستطيع تحقيق هذا الإنجاز.

 

ومن ايفريست قال الناشط عثمان الحدي ” أثبت التاريخ أن كل الحروب تنتهي بالسلام، ولكنها تخلف الكثير من المآسي والأزمات الغير محدوده، الشعوب التي تحكم العقل والمنطق وتغلب مبدأ التعايش والمصالحة هي الشعوب التي تستطيع أن تتجنب كلفة الحرب وإحلال السلام والأمن”، وأضاف “من هنا، من سقف العالم؛ أناشد كل الأطراف اليمنية إلى اللجوء للحوار من أجل إحلال السلام وتغليب مبدأ التصالح والتعايش، كما أُناشد الشباب اليمني إلى المثابرة ومواصلة التعليم والعمل والإبداع من أجل النهوض ببلادهم ومستقبلهم وأن لا ينجرو إلى العنف والتطرف مهما يكن الواقع والظروف.”

 

وجدير بالذكر أن الحدي نجح العام الماضي بتسلق قمة كليمنجارو في تنزانيا، وهي أعلى قمة في أفريقيا.

 

بالإضافة إلى حبه للمغامرة والرياضة، يعتبر عثمان الحدي من الشخصيات اليمنية البارزة والناجحة خارج اليمن، ومن الشخصيات الأكثر نشاطاً في سعيها للتغيير الإيجابي ونشر ثقافة السلام والتعايش.  أما مهنياً فهو احد القيادات البارزة في مجال الاقتصاد وإدارة الموارد البشرية، وحصل على العديد من الجوائز الإقليمية والدولية كواحد من أبرز قيادات الموارد البشرية في المنطقة، وقد حصل في العام 2015 على جائزة أفضل مدير للموارد البشرية في قارة آسيا ، و تم تصنيفه كواحد من أفضل 100 شخصية تعمل في إدارة الموارد البشرية على مستوى العالم للعام 2016 .

 

يحقق عثمان إنجازات شخصية في الوصول إلى أعلى القمم على الأرض وفي مجاله المهني، لكنه لا ينسى أبداً أن يحول إنجازاته إلى مصدر ألهام لليمنيين من الشباب، وإلى استخدام كل إنجازاته ليضع إسم اليمن عالياً وليدعو كل السياسيين والمهتمين إلى إعادة بناء اليمن الإنسان والوطن الفاتح ذراعيه للجميع للعيش بسلام ووئام.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور عدنان عبدالولي حيدر الصنوي

الزهراء عبدالواحد الأديمي (YemenNet.Com) مزج بين تواضع الريف وبساطته وثقافة المدينة، يحمل ...