الرئيسية / تطوير الذات / لا تقف مكانك

لا تقف مكانك

سرور وهيب (YemenNet.Com)

يمر العمر و تمّر السنين، تنساب الأيام من بين أيدينا و لا يبقى لنا سوى ما تعلمناه، ما علق في أذهاننا من دروس و ما تركته اللحظات من ندوب التجارب على جلودنا ..

حروب، بطالة، فقر، و غيرها من الظروف التي تفرض الكثير من القيود التي تجبرنا أن نرضخ ونستسلم أمام رياح العمر العاتية و أن نقضي الساعات في تألم و في أحسن الأوقات تأمل ..

القليل منا يقاوم ويرفض الاستسلام ربما لأننا ندرك أن كل دقيقة هي هدية من الخالق لنتعلم لنتدبر و مؤكد لنّعمر، ونستمر فمن يقبل أن يكون ورقة الخريف التي تتلاعب بها الرياح كيفما تشاء..

هناك من اختار أن يكون جذع شجرة قوي أمام تلك الرياح، من يقف أمام المتغيرات لا يقبل أن يمر يوم من العمر دون أن يتعلم خلاله أو حتى يُعلم، هناك من فهم الرسالة حقاَ و عرف أننا خلفاء ..

كل حرف تَعلمتَه في يوم سينفعك في يوم آخر، كل درجة صعدتها في يوم تقربك من طريق النجاح خطوة، لا تترك ذاتك دون تطوير، لا ترضى بالقليل، و اعلم أن قراءة كتاب يرفعك وإن تعلم ما هو جديد ليس مضيعة للوقت، وأن تطوعك في تعليم غيرك يعود نفعه عليك أولاً ..

قد تكون الحرب افقدت الكثير أعمالهم و البطالة حرمت الكثير من تحقيق أحلامهم، لكننا لازلنا نملك إرادة و لازلنا مسؤولين أمام الله أولاً وأمام مجتمعنا ثانياً عن ما سنقدمه لغيرنا و لذواتنا..

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخرجة اليمنية خديجة السلامي

ريم القادري (YemenNet.Com) خديجة السلامي هي دبلوماسية من مواليد صنعاء 1966، ومستشارة ...