الرئيسية / تعليمي / منح بحثية -مركز بحوث التنمية الدولية – كندا

منح بحثية -مركز بحوث التنمية الدولية – كندا

ترجمة ثريا محمد – يمن نت (YemenNet.Com)

 

يعلن مركز بحوث التنمية الدولية في كندا عن جائزة 2018، وتدعوكم للتقديم في البرامج البحثية لتالية:
الزراعة، والأمن الغذائي، وتغير المناخ، والمبادرة التعاونية لبحوث التكيف في أفريقيا وآسيا، والعمالة والنمو، والأغذية، والبيئة، والصحة، وأسس الابتكار والحكم والعدالة، وصندوق ابتكار اللقاحات الحيوانية، وصحة الأم والطفل، والاقتصادات الشبكية، ومبادرة ثنك تانك (المؤسسة البحثية).
-الموعد النهائي:
06 أيلول (سبتمبر) 2017 بحلول الساعة 16:00
-المواضيع:
بحوث التنمية
-المدة الزمنية:
من يناير إلى ديسمبر 2018 (12 شهرا)
-المنطقة:
كندا، أوروغواي، كينيا
الميزانية:
-الراتب لمدة سنة واحدة في كندا: 40،396دولار كندي-46،764 دولار كندي؛ راتب لمدة سنة واحدة
في أوروغواي: 659،437 دولار اوروغواي – 960،013 دولار اوروغواي أويو؛
الراتب الشهري في كينيا: 139،082شيلينغ كيني -219،327 شيلينغ كيني.

-من هم الاجدر للتقديم:
هذه الدعوة مفتوحة للكنديين، المقيمين الدائمين في كندا، وكذلك مواطني البلدان النامية الراغبين في الحصول على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه في جامعة معترف بها أو الذين أكملوا درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه في جامعة معترف بها.

-من يمكنه التقدم بطلب؟
تتوفر المراكز في المكتب الرئيسي لمركز بحوث التنمية الدولية في أوتاوا، كندا؛ في المكتب الإقليمي لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في مونتفيديو بأوروغواي، وفي المكتب الإقليمي لمركز بحوث التنمية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، في نيروبي، كينيا.
وهكذا فإن معايير الأهلية تختلف لكل موقع.

وبالنسبة للمراكز الإحدى عشرة الموجودة في المكتب الرئيسي لمركز بحوث التنمية الدولية في أوتاوا، فإن هذه الدعوة مفتوحة أمام:
الكنديين والمقيمين الدائمين في كندا الذين يتابعون درجة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة معترف بها أو الذين أكملوا (خلال السنوات الثلاث الماضية) درجة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة معترف بها.
مواطنو البلدان النامية الذين يتابعون درجة الماجستير أو الدكتوراه في الجامعة الكندية والذين كانوا قد حصلوا قبل التقديم على تأشيرة طالب مع تصريح عمل ساري المفعول في كندا حتى 31 ديسمبر 2018 أو الذين أكملوا (خلال السنوات الثلاث الماضية) درجة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة معترف بها والذين لديهم بالفعل تصريح عمل ساري المفعول في كندا حتى 31 ديسمبر 2018.
وبالنسبة للمراكز الموجودة في المكتب الإقليمي لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي التابع لمركز بحوث التنمية الدولية في مونتفيديو بأوروغواي، فإن هذه الدعوة مفتوحة أمام:
المواطنين أو المقيمين في أوروغواي مع تصريح عمل ساري المفعول في أوروغواي لمتابعة درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه في جامعة معترف بها أو الذين أكملوا (خلال السنوات الثلاث الماضية) على درجة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة معترف بها.
وبالنسبة للمراكز الموجودة في المكتب الإقليمي لأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في نيروبي، كينيا، فإن هذه الدعوة مفتوحة أمام:

المواطنون من كينيا المتابعين لدرجة الماجستير أو درجة الدكتوراه في جامعة معترف بها أو الذين أكملوا (خلال السنوات الثلاث الماضية) درجة الماجستير أو الدكتوراه في جامعة معترف بها.

متطلبات الأهلية الأخرى

-يجب أن يركز البحث المقترح على دولة نامية واحدة أو أكثر.
-لا يمكن للمرشحين أن يحصلوا على أي منحة دراسية أو منح أو إعانة مالية أو منحة مالية أو شرف من الحكومة الكندية، أو أن يعقدوا أي عقد حكومي اتحادي لدعم مشروع بحثي / عمل مشروعي اثناء مدة الجائزة؛ وهذا يشمل أي جائزة أخرى من مركز بحوث التنمية الدولية.
-وبالإضافة إلى ذلك، يوجد لكل برنامج معايير أهلية محددة يجب الوفاء بها.
-قد تكون هذه الجوائز جزءا من متطلبات أكاديمية.

استثناءات البلدان البحثية

يدعم المركز البحوث في جميع البلدان النامية من حيث المبدأ، ولكن في الوقت الحالي لا تقدم جوائز للبحث تشمل البلدان التالية:

أفغانستان، بوروندي، جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، إريتريا، غزة، إيران، العراق، جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، ليبيا، مالي، الصومال، جنوب السودان، السودان، سوريا، اليمن، جنوب وشرق أوروبا، جنوب القوقاز والدول الجزرية الصغيرة، بما في ذلك جزر القمر وموريشيوس وساو تومي وبرينسيبي وسانت هيلانة وسيشيل وتيمور الشرقية وأوقيانوسيا (جزر كوك وفيجي وكيريباتي وجزر مارشال وناورو ونيوي وبالاو وساموا وجزر سليمان وتوكيلاو ، تونغا، توفالو، فانواتو، واليس وفوتونا).

البلدان الخاضعة للموافقة

يمكنك التقدم بطلب للبحث في البلدان والأقاليم التالية، ولكن إذا كنت موصى به للحصول على جائزة، فإن طلبك سوف يخضع بعد ذلك لمرحلة أخرى من الموافقة داخل مركز بحوث التنمية الدولية:
بوركينا فاصو، جمهورية الكونغو الديمقراطية (برازافيل)، جمهورية الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، غينيا الاستوائية، الغابون، غامبيا، غينيا، غينيا – بيساو، ليبيريا، ملديف، موريتانيا، مونسيرات، النيجر، نيجيريا، بابوا وغينيا الجديدة، وباكستان، وسورينام، وتونس، والضفة الغربية، وزمبابوي.

ترجمة ثريا محمد – يمن نت (YemenNet.Com)

-المدة:
سيقوم متلقو جائزة البحوث بإجراء برنامج مدته سنة واحدة من البحوث حول الموضوع الذي قدموه، وسوف يتلقون خبرة عملية في إدارة البحوث، وإدارة المنح، وإنشاء ونشر واستخدام المعرفة من منظور دولي.

وبالنسبة لأغرا ض الرواتب، يعتبر الممنوحون موظفين متفرغين لمركز بحوث التنمية الدولية. وتشمل المزايا مساهمات أرباب العمل في التأمين على العمل، والضريبة الصحية لصاحب العمل، وخطة المعاشات التقاعدية الكندية، والإجازات المدفوعة الأجر. ويدعم أيضا بعض نفقات السفر والبحث، بحد أقصى قدره 000 15 دولار كندي.
وسيتم تقديم 13 جائزة خلال هذه الدعوة وهناك دعوة واحدة لكل برنامج مدرج أدناه. يمكن اختيار واحد مما يلي:

-اللجنة الاستشارية المعنية بأخلاقيات البحث
-الزراعة والأمن الغذائي
-تغير المناخ (في أوروغواي)
-المبادرة التعاونية لبحوث التكيف في أفريقيا وآسيا
-العمالة والنمو
-الغذاء، البيئة، والصحة
-أسس الابتكار الحوكمة والعدالة
-صندوق ابتكار اللقاحات الحيوانية (في كينيا)
-صحة الأم والطفل
-الاقتصادات الشبكية
-السياسة والتقييم
-مبادرة ثينك تانك (المؤسسة البحثية)

ترجمة ثريا محمد – يمن نت (YemenNet.Com)

معيار التقييم

سيتم استخدام المعايير التالية لتقييم التقديم:
بما يتناسب مع مهمة المركز الدولي للتنمية الزراعية والأولويات المواضيعية، وكذلك ذات الصلة بتوكيل مركز بحوث التنمية الدولية؛
ومدى ملاءمة مقترح البحث والتدريب لمواصفات برنامج IDRC المختار، ومدى ملاءمته الشاملة، واكتماله، ووضوح مقترح البحث والتدريب؛ والجدوى العامة، ومدة، وتوقيت البحث، والأصالة والإبداع للبحث؛ بالاضافة لحساسية النوع الاجتماعي للبحوث، والاعتبارات الأخلاقية للبحوث، وقدرة مقدم الطلب على إجراء البحوث والتدريب المقترحين، بما في ذلك التدريب الأكاديمي، والقدرة اللغوية المحلية، والخبرة ذات الصلة.

للمزيد من التفاصيل:
قبل التقديم، يرجى قراءة قائمة التحقق من المستندات المطلوبة لهذا الطلب.

ان كان لديكم أسئلة؟

نصائح مهمة للمشاركة في إعداد أجزاء من اقتراحكم (مثل الأخلاقيات وحساسية النوع الاجتماعي). يمكنك الرجوع إلى الأسئلة الشائعة قبل التواصل مع الموقع على awards@idrc.ca.

للراغبين في التقديم؟

إذا كنت مؤهلا للحصول على هذه الفرصة فأنت مرحب بك لتقديم الطلب. سيتم توجيهك إلى موقع التقديم على الانترنت والذي سيوفر لك المزيد من التفاصيل.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة ووزارة التعليم العالي – الابتعاث و الحل

د. ايوب الحمادي مايقارب من 20 مليار ريال سنوياً كمبلغ بسيط بسعر ...