الرئيسية / تطوير الذات / رائد القهوة اليمني الأمريكي

رائد القهوة اليمني الأمريكي

كانت الساعة 5:55 صباحاً من يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2017 عندما وقف مختار الخنشلي رئيس شركة ميناء المخاء على رصيف مطل على مياه خليج سانفرانسيسكو وهو يرقب السفين  APL Esplande وهي تقترب من ميناء مدينة أوكلاند.  السفينة تحمل بعض أحلام مختار المعبئة بأكياس البن اليمني بعد أن غادرت شواطيء اليمن من قبل شهر ونصف.  كانت هذه الشحنة هي الثانية بالنسبة لشركة ميناء المخاء التي تحاول أن تسوق البن اليمني مباشرة من المزارع إلى المستهلك الأمريكي.

 

يقول مختار الخنشلي صاحب المشروع والمسؤول الأول فيه، أن أكياس البن المحملة على السفينة تحمل حكايات صمود المزارعين الطيبين.  ويسعى مختار الذي بدأ رحلته مع القهوة منذ عام 2014  إلى دعم زراعة البن في اليمن ومساعدة المجتمع من خلال تنمية زراعة وتجارة البن في تلك المناطق.

 

لم تكن رحلة مختار الخنشلي سهلة، فقد عاد إلى اليمن في 2014 ليتعرف على مناطق زراعة البن وليُعلم المزارعين هناك طرق أفضل لزراعته وإعداده للتصدير ثم ما لبثت أن اشتعلت الحرب وكان عليه مغادرة اليمن بزورق عندما تم إغلاق المجال الجوي في اليمن. منذ ذلك الحين عمل مختار على توسيع شبكة اتصالاته وعلاقاته التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية وطور من قدراته ومعرفته بالبن وأنواعه ليصبح خبيراً متميزاً في تذوق أنواع القهوة وتصنيفها.

حقق مختار الكثير من النجاحات لكن طريقه لازال طويلاً، ومع ذلك فمن المؤكد أن النجاح حليفه فطموحه وجهده وإصراره على أيصال البن اليمني المميز إلى المستهلك الأمريكي سيكفل ذلك..

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمود العريقي يبدع في نحت الرصاص

محمد عبدالباقي (YemenNet.Com) محمود سعيد سعيد العريقي، فنان يمني يبدع كشيف وطباخ ...