الرئيسية / تعليمي / كيف تحصل على منحة؟

كيف تحصل على منحة؟

كيف تحصل على منحة؟

مرام محمد

 

نتيجة للظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة، ازدادت نسبة الإقبال على المنح من قبل الطامحين خاصة في بلدان مثل اليمن وغيرها بنسبة كبيرة، نظراً لما توفره من فرص متميزة في التعليم، المعرفة، وتمكين هؤلاء الشباب من العيش في بلدان توفر ظروف أفضل. وبيئة آمنة. في الأسفل بعض الخطوات التي حاولت استنباطها لتسهل عليك حصولك على منحة.

 

اولا:ابدأ بتجهيز كافة مستنداتك والوثائق التي ستحتاجها خلال رحلة بحثك عن منحه.

 

أهم الوثائق والمهارات المطلوبة في المنح كالتالي:

1ـ  شهادة إتمام ثانوية عامة .

2- وثائق إثبات هوية والميلاد.

3ـ أعمال تطوعية.

4ـ أنشطة دراسية .

5ـ متطلبات التوصية من معلميك.

6- ترجمة كل الوثائق على الأقل للغة الإنجليزية

 

لا تتجاهل أي مستند واعطي لكل منها الأهمية المطلوبة .

 

ثانيا: ابدأ البحث.

لاتنتظر حتى يبدأ العام الدراسي. ابدأ البحث واترك التسويف .ابحث عن طريق المواقع المخصصة للمنح وايضا المؤسسات الداعمة. وهذا ما سنتناول في المقالات القادمة بإذنه تعالى.

 

ثالثا: لا تتوقف عند منحه معينة بل قم بزيادة فرصة حصولك على منحة عن طريق التقديم لأكثر من دولة وأكثر من مجال. أيضا لا تعتمد فقط على المنح التي تقدم دعم كلي عن طريق تغطية كل تكاليف المنحة ،ربما قد تواجهك صعوبات لكن لا عليك ستكون قد اجتزت بقبولك في المنحة المنعطف الأكثر صعوبة.

 

رابعا: ضع بصمتك.

العديد من المنح تتطلب شروطا خاصة مثلا شهادة لغة انجليزية كا”التوفل، والايلتس”، مشروع بحث خاص بالمتقدم او شهادات تقدير مرموقة حصل عليها.

 

أيضا لا تنسى أن تتميز من خلال طريقة سردك لمؤهلاتك وطموحاتك العلمية بشكل يجعل استمارة تقديمك تحظى بإعجاب المراجعين الذين سئموا الروتين المعتاد في طرق السرد وعرض الأفكار. باختصار كن مختلف.

 

هذه كانت أهم خطوات تزيد من فرصة حصولك على منحة وتحقيق حلمك تكون نهضة لك ولمجتمعك. الأمر قد يبدوا صعبا ويحتاج الكثير من الجهد لكنه ليس بالمستحيل. تذكر أن طريق النجاح لا ياتي من بدايته مكسوا بالزهور.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يمنيات في مدرسة أمريكية

شاكر الأشول (YemenNet.Com) إسمها مدينة علي محسن، يمنية أمريكية تعيش في الساحل ...