الرئيسية / يمنيين العالم / عقيل الحالمي في انتخابات مجلس مدينة هامترامك الأمريكية

عقيل الحالمي في انتخابات مجلس مدينة هامترامك الأمريكية

 

يستعد المقترعون في مدينة هامترامك الأمريكية للاقتراع يوم الثلاثاء 8 أغسطس لانتخاب أعضاء للمجلس البلدي للمدينة ومن بين المرشحين للفوز في هذه الانتخابات الأخ عقيل الحالمي.

عمل في عدد من الوظائف والشركات بداخل اليمن وخارجها، ويعمل الآن كمساعد إداري فيم درسة أوكلاند الدولية، وفي حقل الترجمة.

الاسم عقيل عبده محمد الحالمي
من مواليد مخلاف العود ناحية النادرة محافظة اب
العمر ٣٥ سنة
الحالة الاجتماعية متزوج واب لثلاثة أطفال ولدين وبنت
المؤهل:
تلقى تعليمه الأساسي في اليمن، وحصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية.

البرنامج الانتخابي

قدم الأستاذ عقيل الحالمي برنامجه الانتخابي وهو كالاتي :

1- عدم تجاهل اي فكرة يطرحها اي فرد من ابناء الجالية مهما كانت فكرته سوف اقوم بدراستها وبلورتها لكي تظهر بصورة جميلة واطرحها عليكم لمناقشتها اولا لاخذ رايكم فيها ومن ثم سوف اناقشها مع زملائي اعضاء المجلس .. لذا افكاركم واقتراحاتكم محل اهتمام كبير عندي ولن اصغر او اقلل من اي فكرة يطرحها اي شخص .. بل سوف اتناقش معه بفكرته واحاول ان اصيغها بطريقة اوضح حتى تجد قبولا !! فلن ولن ولن ولن اتجاهل اي فكرة !

2- سوف اركز على الجالنب الأمني للمدينة وخصوصا في ضل ازدياد الحوادث الامنية والسرقات في المدينة وايضا لزيادة عدد السكان…. فالمدينة الامنه تجلب المستثمرين مما ينعكس بشكل ايجابي على زيادة الدخل للمدينة. سوف ندرس دور وضع افراد الشرطة في الوقت الحالي ونقوم بتقييم الحالة ثم نضع الخطط والمقترحات للخروج بخطة حسب الامكانيات المتاحة وبحسب ما تقضية المصلحة العامة.
قد يكون ذلك عن طرق توظيف ضباط شرطة مستجدين (وسنعمل على ان يكونوا من اوساط الجالية ) او عن طريق تكثيف الدوريات في الشوارع او العمل ساعات اضافية.
3- تشكيل لجنة مشتركة لمناقشة سبب ارتفاع فاتورة المياة والتوضيح للجالية عن تلك الاسباب ومحااولة عمل ما يمكن لتجنب زيادة استهلاك المياة ودعم برامج الترشيد.
4- دراسة وضع ضرائب المنازل ومحاولة تخفيضها بحسب الامكانية المتاحة للمجلس ولخزينة المدينة. وايضا دراسة وضع قسم الإطفاء وتقنين الميزانية المستخدمة.

5- العمل على تشجيع ودعم الشباب من ابناء الجالية والدفع بهم بللانخراط بالعمل في الوظائف الشاغرة التي تعلن عنها مركز المدينة city hall مثل وظائف الشرطة ,الاطفاء والوظائف الحكومية.
6- دعم الشباب من خلال خلق نواة من الشباب الطموح والمنخرط في المجتمع، والقادر على قيادة التطوّر بدعم من اصحاب الخبرات والجمعيات والناشطين والمنظمات الحقوقية.
7- خلق فرصة فريدة للشباب لطرح القضايا الأكثر إلحاحاً، التي تواجه الأجيال القادمة، وتقديم الحلول.
8- تمكين الشباب وحثّهم على لعب دور رئيس في تطوير المدينة والإسهام في تحسين مستقبلهم
9- إشراك الشباب في القضايا المهمّة ورفع مستوى الوعي حول ثقافة المسؤولية والمشاركة.
10- توفير الفرصة للشباب لتعزيز دراستهم ومعرفتهم ولإثراء خبراتهم، وذلك ليشكّلوا عنصراً رئيساً في المناقشات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

11 – سوف اعمل على خلق بيئة حية متفاعلة وسوف اعمل جاهدا ان اكرس مبدا التسامح وخلق ترابط حقيقي بين الجاليات المختلفة اساسه الاحترام والود وذلك من خلال طرح مشاريع وانشطة تكرس هذه القيم من هذه المشاريع التي سوف نطرحها على سبيل المثال
المشاركة في الفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة.

ويرجح الكثير من قيادات الجالية في مدينة هامترامك أن موقفه قوي في هذه الانتخابات وأن احتمال فوزه جيد.

 

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سام الذبحاني مغني أوبرا ناشيء

إبداع يمني أمريكي — سام الذبحاني بعد أكثر من مائة عام على ...