الرئيسية / من اليمن / ترامب يدعم مشروع قانون هجرة جديد

ترامب يدعم مشروع قانون هجرة جديد

 

في خطوة جديدة لتنظيم الهجرة ودعم الاقتصاد الأمريكي أعلن الرئيس دونالد ترامب الأربعاء دعمه لمشروع قانون يهدف إلى تقليص الهجرة الشرعية إلى الولايات المتحدة عبر اقتراح نظام جديد  يدعم تشجيع واستقطاب الأشخاص من ذوي الكفاءات للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي كلمة ألقاها الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض قال أن مشروع القانون الجديد “سيؤدي إلى تقليص الفقر ورفع الأجور وسيوفر مليارات الدولارات من أموال دافعي الضرائب”.

وأضاف “سينجح المشروع في تحقيق ذلك من خلال تغيير الطريقة التي تصدر بها الولايات المتحدة البطاقات الخضراء (بطاقة الإقامة الدائمة) لمواطني دول أخرى”.

يشابه مشروع القانون المقترح النظام الكندي الذي يستخدم النقاط لتقييم طالبي الهجرة حيث أكد الرئيس ترامب أن “البرنامج الجديد سيعتمد على نظام النقاط من أجل الحصول على بطاقة خضراء، وتفضل هذه العملية المتقدمين من ذوي الكفاءات الذين يستطيعون التحدث باللغة الإنكليزية والاعتماد على أنفسهم ماديا وإظهار مهارات ستساهم في اقتصادنا”.

وعلى الرغم من تشكيك البعض بإمكانية نجاح مشروع القانون، إلا أن الكثير يرجح أن تنظيم الهجرة قادم، وأن البوابة الأمريكية لن تكون مفتوحة مثلما كانت بالسابق للمهاجرين لاستقدام أهاليهم.

الأيام القادمة ستوضح مزيداً من التفاصيل حول هذا القانون، لكن من المؤكد أن إصداره أو الموافقة عليه كما جاء سيكون له آثاره السلبية على اليمنيين الأمريكيين.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أماني يحيى تنطلق إلى العالمية

أماني يحيى تنطلق إلى العالمية مروه صادق الطيار   فتاة يمنية في ...