الرئيسية / صحتي / احتمال توقف بنك الدم اليمني عن العمل
احتمال توقف بنك الدم اليمني عن العمل
تشير الأنباء الواردة من اليمن بأن ضعف التمويل والأوضاع الجارية قد تدفع بنك الدم الوطني إلى التوقف عن العمل #موقع يمن نت الاخباري

احتمال توقف بنك الدم اليمني عن العمل

احتمال توقف بنك الدم اليمني عن العمل موقع يمن نت الاخباري تشير الأنباء الواردة من اليمن بأن ضعف التمويل والأوضاع الجارية قد تدفع بنك الدم الوطني إلى التوقف عن العمل خاصة بعد أن قررت منظمة أطباء بلا حدود الإغاثية الدولية وقف دعمها والذي استمر خلال العامين الماضيين. ومن المتوقع أن يكون لإغلاق البنك آثاراً سيئة سيعاني منها أولاً المرضى المستفيدون من خدماته وهم أولئلك الذين يعانون من أمراض مثل فقر دم حوض البحر المتوسط (الثلاسيميا) والسرطان والفشل الكلوي بالإضافة إلى ضحايا الحرب وذلك حسب التصريحات التي نقلتها رويترز.   ونقلت رويترز عن منير الزبيدي، المتحدث باسم البنك، قوله "إذا توقف…

عناصر المراجعه :

كبيرة

الرأي العام : المشاكل من توقف بنك الدم

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

احتمال توقف بنك الدم اليمني عن العمل

موقع يمن نت الاخباري

تشير الأنباء الواردة من اليمن بأن ضعف التمويل والأوضاع الجارية قد تدفع بنك الدم الوطني إلى التوقف عن العمل خاصة بعد أن قررت منظمة أطباء بلا حدود الإغاثية الدولية وقف دعمها والذي استمر خلال العامين الماضيين. ومن المتوقع أن يكون لإغلاق البنك آثاراً سيئة سيعاني منها أولاً المرضى المستفيدون من خدماته وهم أولئلك الذين يعانون من أمراض مثل فقر دم حوض البحر المتوسط (الثلاسيميا) والسرطان والفشل الكلوي بالإضافة إلى ضحايا الحرب وذلك حسب التصريحات التي نقلتها رويترز.

 

ونقلت رويترز عن منير الزبيدي، المتحدث باسم البنك، قوله “إذا توقف المركز (بنك الدم) عن العمل، فإن كارثة ستحل بالبلد بأكمله”.

وحسب تصريح مدير المركز الوطني لنقل الدم، عدنان الحكيمي، فقد ظهرت الكارثة بعد أن أبلغت منظمة أطباء بلا حدود مسؤولي البنك ستوقف دعمها وعملها في اليمن.

كما أضاف الحكيمي أن “المركز يعاني من نقص كامل في المستلزمات من بينها الحلول الطبية وأكياس الدم والاحتياجات الطبية”.

وذكر أيضاً  “لقد أطلقنا مناشدة لجميع منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأي من المهتمين بالعمل الخيري لإنقاذ أرواح المرضى والمصابين والجرحى حتى لا يتوقف المركز عن العمل”. ومن المقرر أن تتسلم منظمة الصحة العالمية ملف دعم بنك الدم اليمني.

 

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمواد منزلية اقضي على الذباب

من المعلوم أن الذباب حشرات مزعجة وغير مرغوب بها على الإطلاق عند ...