الرئيسية / تعليمي / اعتصام في سفارة اليمن بالقاهرة

اعتصام في سفارة اليمن بالقاهرة

يعتصم عدد من الطلاب اليمنيين في مبنى السفارة اليمنية في القاهرة منذ الأمس.  وقد بدأ الاعتصام عندما توافد الطلاب اليمنيين على مبنى السفارة اليمنية في القاهرة يوم الثلاثاء ونظموا وقفة احتجاجية داخل المبنى حاولوا خلالها إيصال مظالمهم ومطالبهم التي تشمل صرف مستحقاتهم المالية والرسوم الدراسية وإلغاء قرار وقف التمديد القانوني لطلاب الدراسات العليا.

وقد  شارك في الوقفة عشرات الطلاب الذين توافدوا من مدن مصرية أخرى ليوصلوا أصواتهم ويطالبوا بتنفيذ وعود الحكومة الشرعية في التعامل مع ملف المستحقات والرسوم الدراسية. وقد شملت المطالب المقدمة التالي:

·        سرعة تسديد الرسوم للعام الماضي 2016/2017

·        سرعة تسليم الربع الثاني والثالث

·        اعتماد التمديدات طبقا للقانون

·        اعتماد الاستمراريات والتبادل الثقافي

·        سرعة اعتماد تذاكر الخريجين

 

وقد التقى المستشار حمود القدمي والمستشار  محمد الهيصمي  من طرف السفارة بالطلاب لكنهم فشلوا في إقناع الطلاب بمغادرة المكان في الوقت الذي رفض الطلاب تصديق أي وعود وأي تصريحات باعتبارها مكرره وفارغة من أي مصداقية.

وفي فيديو مصور ظهر أحد المسؤولين بالسفارة وهو يفشل في إقناع الطلاب في الوقت الذي بدأ المبتعثون بإطلاق صيحات إرحل…إرحل..ونتيجة لفشل أعضاء فريق السفارة في التعامل مع مطالب الطلاب فقد قرروا تحويل الوقفة إلى اعتصام يستمر حتى هذه اللحظة.

وجدير بالذكر أن الحكومة قد تأخرت في صرف ثلاثة أرباع متتالية مما يفرض على الطلاب ظروف معيشية ودراسية صعبة للغاية، إضافة إلى أن العام الدراسي الجديد قد بدأ دون أن يتم تسليم رسومهم الدراسية للعام الماضي مما سينتج عنه تعرقل لتسجيل الطلاب في برامجهم لهذا العام.

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البهائيون في اليمن

يسرية سعيد يصاب كثير من اليمنين بالحيرة و الاستغراب عند سماعهم في ...